الرئيسية وخزة وخزة: السيناريو السخيف لنظام جارتنا الشرقية.؟ 

وخزة: السيناريو السخيف لنظام جارتنا الشرقية.؟ 

كتب في 16 أكتوبر 2021 - 10:26 ص

بقلم الأستاذ: رشيد زمهوط

 

فقط لأن مصالح الأمن الجزائري رصدت بمحض الصدفة أو بفعل الحماس المبالغ فيه اسم مغربي يفترض انه يقيم بالسويد و يحتمل أيضا انه ينتمي لمجموعة فيسبوكية على صلة “مبهمة” بمواطنة اسرائيلية، كان الاستنتاج تلقائيا و الحكم جاهزا و ناجزا مرة أخرى و كان الأمر يتعلق بانجاز استخباراتي غير مسبوق… 

الجزائر تتهم المغرب مجددا بالتواطئ مع إسرائيل وبالتخطيط معها لتنفيذ عمل مسلح داخل التراب الجزائري بمشاركة أطراف داخلية ذات نزعة انفصالي. 

… منتهى الغباء و الهواية ان تكشف أجهزة استخبارات دولة تحترم نفسها من الوهلة الأولى معلومات أمنية شديدة الحساسية عبر التلفزيون و تعود إلى أحداث مرت منذ سنوات وتبني عليها بسرعة مريبة أحكاما و مواقف مكلفة جدا أمنيا و ديبلوماسيا و سياسيا طبعا. 

… لاسابيع متتالية تحول اقطاب النظام الجزائري الى سلطة ادعاء متخصصة في فبركة صكوك الاتهام المتسلسلة في حق المغرب و إعلانها علنا و بشكل عدائي و استفزازي واضح:

… الرباط تدعم حركتين من داخل الجزائر تسمهما السلطات الجزائرية بالإرهاب،… 

المغرب وراء الحرائق التي اشتعلت نهاية الصيف بمنطقة القبايل وسط الجزائر. 

.. المغرب يتجسس على شخصيات جزائرية ببرنامج معلوماتي اسرائيلي. 

… تصريحات عدوانية للرباط تجاه الجزائر.. و مناورات عدائية مستمرة ضد الاستقرار الجزائري منها ما يسبق تاريخ قيام الدولة الجزائرية نفسها. 

… المغرب مسؤول عن تردي حالة أرضية ملعب بالعاصمة الجزائرية و متورط في مساندة استقلال و تقرير مصير شعب القبائل و دعم متعدد الأوجه لحركة انفصالية جزائرية تدعى الماك. 

أليست الجزائر التي غرست كيانا انفصاليا قبل نصف قرن بمخيمات تندوف لاخضاع الرباط هي نفسها من تكتوي اليوم من نفس اللهيب الذي اضرمته في لحمادة و اكدم ازيك. 

.. صك اتهام دولي طويل و متعدد الجنح و الجنايات تبدع الالة السياسية و الإعلامية لقصر المرادية في تفريخ خرجاته دون أدنى احتراس أو تحفظ و تضع نفسها و اعلامها و حتى جهاز مخابراتها محل سخرية و تنذر العالم… 

… إلى أي مدى تريد الجزائر ان تصل في مسلسل تحرشها المجاني و استفزازهاالمباشر و العبثي لجارها الغربي..؟

… عمليا لم يتبق لديها الا إعلان الحرب و تهييج الرأي العام الجزائري ليتطوع جماعات و فرادى و يخرج الى الشوارع مطالبا بالقصاص من بلد جار و شقيق تمعن آلة البروباغندا العسكرية في تسويقه للداخل الجزائري في صورة من يتأبط ليل نهار شرا بجيرانه…. 

… متى تنتهي فصول المسرحية الرديئة الإخراج و السخيفة المغزى التي ينظرها و يشخصها ببلادة نظام جارتنا يوميا في قالب حلقات سيناريو مخزي و مكلف العواقب بكل تأكيد؟

مشاركة