محمد العزاوي رئيسا لجماعة وجدة، وهذه اسماد المكتب المسير..

كتب في 20 سبتمبر 2021 - 12:36 م

عقدت صباح اليوم الإثنين 20 شتنبر 2021، وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، جلسة انتخاب رئيس جماعة وجدة ونوابه.
وبعد التحقق من النصاب القانوني، تم افتتاح الجلسة من طرف السلطة المحلية، التي تسهر على مراقبة العملية، ليتم بعد ذلك وطبقا للقانون التنظيمي 113.14 تعيين رئيس الجلسة الأكبر سنا، وكاتب الجلسة الأصغر سنا.

وبعد مناقشة مستفيضة تم التصويت على مرشح حزب التجمع الوطني للاحرار محمد العزاوي رئيسا لجماعة وجدة ب 45 صوتا، فيما رفض 8 أعضاء التصويت، وامتنع اثنان عن التصويت.

وطبقا للقانون، قام الرئيس المنتخب بتقديم لائحة النواب، وهي اللائحة التي كانت محط نقاش مستفيض من طرف بعض الأعضاء، خصوصا في النقطة المتعلقة بتمثيلية النساء، حيث ضمت اللائحة نائبتين، وهو ما اعتبرته عضوة بالمجلس بخرف للدستور والقانون التنظيمي.

ليتم بعد ذلك عرض اللائحة المقدمة على التصويت، والتي حظيت ب44 صوتا، مقابل 4 أعضاء صوتوا بلا، فيما امتنع عضوين عن التصويت.
وفيما يلي تشكيلة المكتب المسير لجماعة وجدة،
محمد العزاوي رئيسا عن حزب التجمع الوطني للاحرار.
عمر بوكبوس النائب الأول عن حزب الأصالة.
محمد الزين النائب الثاني عن حزب الاستقلال.
رشيد بوكرون النائب الثالث عن حزب التجمع الوطني للاحرار.
العربي شتواني النائب الرابع عن حزب الأصالة والمعاصرة.
عبد الرحيم عاقل النائب الخامس عن حزب الاستقلال.
محمد بنعيني النائب السادس.
نبيل بوعرور النائب السابع عن حزب الأصالة والمعاصرة.
إدريس أقديم النائب الثامن عن حزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية.
فاطمة امغيزو النائبة التاسعة عن حزب الأصالة والمعاصرة.
ام العيد بكري النائبة العاشرة عن حزب الأصالة والمعاصرة

وبعدها، تم انتخاب السيد محمد مختاري عن حزب الاستقلال كاتبا للمجلس، ومحمد بنداود عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا لكاتب المجلس.

للاشارة فقد عرفت جلسة انتخاب الرئيس ونوابه، منع نساء ورجال الإعلام بمدينة وجدة من متابعة الحدث ونقل وقائع الجلسة للمواطن الذي صوت على منتخبيه بسبب الإجراءات الوقائية والإحترازية المتعلقة بوباء كورونا ، فيما سمح للإعلام الوطني بالحضور .

متابعة ربيع كنفودي..

مشاركة