الرئيسية صحة كورونا : اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية

كورونا : اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية

كتبه كتب في 14 يناير 2021 - 3:30 م

تعقد منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس 14 يناير الجاري اجتماعا طارئا من أجل دراسة السلالات المتحورة من فيروس كورونا. وتعتبر هذه السلالات من الفيروس شديدة العدوى لا سيما البريطانية والجنوب افريقية منها التي انتشرت بسرعة في العالم وأجبرت السلطات على تعزيز الإجراءات لمكافحة الوباء من إغلاق وحظر تجول وحملات تلقيح.
هذا وقد بلغ عدد الدول التي تنتشر فيها السلالات البريطانية المتحورة 50 بلدا فيما السلالة الجنوب أفريقية موجودة في 20 بلدا بحسب منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أن العدد قد يكون أكبر من ذلك.
فيما يتم حاليا تحليل نسخة ثالثة منشأها منطقة الأمازون البرازيلية وأعلنت اليابان عن رصدها الأحد المنصرم وقد تؤثر على الرد المناعي حسب ما أوضحت المنظمة التي تحدثت عن “سلالة مقلقة”.
وفي آسيا أيضا وسعت اليابان نطاق حالة الطوارئ لتشمل إلى جانب طوكيو وضواحيها سبع مقاطعات أخرى مع إغلاق الحانات والمطاعم مساء. فيما سجلت بريطانيا التي تشهد أكبر ارتفاع في الإصابات وأعلى حصيلة ضحايا في أوروبا مع نحو 85 ألف حالة وفاة، الأربعاء 1564 وفاة جديدة في أسوأ حصيلة يومية منذ بدء الجائحة.
أما البرتغال، ففرضت الحجر الصحي العام مجددا اعتبارا من الجمعة في وقت ينتشر فيه الفيروس بشكل متسارع مع تسجيل أكثر من 10500 إصابة جديدة الأربعاء في صفوف السكان البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة. أما في إيطاليا، فقد أعلنت السلطات تمديد حالة الطوارئ حتى 30 أبريل القادم .

مشاركة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك تجربة تصفح أفضل. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك تجربة تصفح أفضل. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.