الرئيسية اقتصاد عفو ضريبي جديد بالمغرب

عفو ضريبي جديد بالمغرب

كتبه كتب في 3 يناير 2021 - 3:15 م

بفضل قانون المالية لسنة 2021 ، الذي أحدث مادة جديدة بمثابة عفو جديد ، ساري المفعول اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، تُمنح فرصة جديدة لدافعي الضرائب المعنيين لتسوية وضعهم الضريبي.
تتعلق هذه العملية بالعقوبات والغرامات والرسوم الإضافية للدفع المتأخر وتكاليف التحصيل المتعلقة بالضرائب والرسوم والضرائب المنصوص عليها في قانون الضرائب العام (CGI) والضرائب التي تم إلغاؤها أو دمجها في CGI.
وللاستفادة من هذا العفو على الخاضعين للضريبة المعنيين تلقائياً بتسديد أصل الضرائب والواجبات والرسوم المذكورة قبل فاتح يوليوز من سنة 2021.
وستُطبق تلقائياً هذه الإلغاءات من طرف قابض إدارة الضرائب أو من طرف القابض المختص عند التسديد الكلي لأصل الضرائب والواجبات والرسوم، دون تقديم طلب مُسبق من طرف الخاضع للضريبة المعني بالأمر.
حيث انه إذا قام دافع الضرائب بدفع إجمالي أصل الدين قبل الأول من يوليوز 2021 ، فسيتم منحه هذا الخصم تلقائيًا من قبل إدارة الضرائب .
بالنسبة للأشخاص المسؤولين فقط عن الغرامات والجزاءات والرسوم الإضافية وتكاليف التحصيل التي لم يتم دفعها بحلول 31 ديسمبر 2020 ، سيتم منحهم تخفيض بنسبة 50٪ ، فقط إذا سددوا الباقي قبل 1 يوليوز 2021.

ويتعلق هذا العفو أيضًا بديون الدولة المنصوص عليها في قانون تحصيل الدين العام ، الصادر قبل 1 يناير 2020 والتي لم يتم سدادها حتى 31 ديسمبر 2020 ، والضرائب المحلية. ومع ذلك ، لا تتأثر المطالبات الجمركية والعملة بعملية العفو هذه.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 4 )
  1. ABDERRAZEK :

    السلام عليكم واش هد الاعفاء الضريبي خاص بالسيارت

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. ABDERRAZEK :

    السلام عليكم واش هدا الاعفاء خاص بالسيارت

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  3. Khelifi :

    Je suis intéressé par l acht d un appartement ou terrain a Ben slimane. Tel 0661217346

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  4. احمد عبيد :

    السلام عليكم لقد توصلت باشعار الضريبة لا يكن الذي القطن به ولدت بيت اتفاجاء انه مطبق عليا ادا هاد المبلغ بصفته سكن ثانوي وليس رئيسي (رقم الجدول39700728 القدس توسيع بنسليمان)

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك تجربة تصفح أفضل. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك تجربة تصفح أفضل. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.