الرئيسية سياسة عريضة لسحب الثقة من راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان التونسي..

عريضة لسحب الثقة من راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان التونسي..

كتبه كتب في 28 فبراير 2021 - 5:52 م

شرع نواب برلمانيين من أحزاب سياسية تونسية في إجراءات سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، تمهيدا لعزله بعد التصويت على ذلك في جلسة عامة. خصوصا بعد اتساع دائرة الغضب منه، وبسبب فشله في تسيير البرلمان وتسببه في احتقان الأجواء بداخله، إضافة إلى دخوله في صراع على الصلاحيات مع رئيس الدولة قيس سعيد، تسبب في أزمة سياسية بالبلاد.

هذا ووقع ازيد أكثر من 100 نائبا على لائحة سحب الثقة من الغنوشي من كتل الإصلاح الوطني والتيار وحركة الشعب إضافة إلى كتلة الحزب الدستوري الحر، ونواب مستقلين.

هذا وقد تعالت الأصوات داخل البرلمان، تحذر من الأزمات التي من شأنها انها تقع في حال استمرار بقاء الغنوشي في منصبه، مؤكدة ان بقاءه سينعكس سلبا على الأداء البرلماني وعلى مستقبل الاستقرار السياسي في البلاد.

للاشارة، فقد سبق وأن واجه الغنوشي خطر الإبعاد من منصبه في يوليو الماضي، عندما تقدمت 4 كتل نيابية بلائحة لسحب الثقة منه، أسقطها البرلمان في جلسة عامة، بعد تصويت 97 عضوا بـ”نعم” بينما عارض اللائحة 16 نائبا، فيما اعتبرت 18 ورقة ملغاة، إذ يعود الفضل في بقاء الغنوشي على رأس البرلمان إلى حليفه حزب “قلب تونس”.

مشاركة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك تجربة تصفح أفضل. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك تجربة تصفح أفضل. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.