الرئيسية حصاد انخفاض ملموس في عدد الإصابات بجهة الشرق وبركان تحتل المرتبة الاولى

انخفاض ملموس في عدد الإصابات بجهة الشرق وبركان تحتل المرتبة الاولى

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2020 - 5:45 م

سجلت جهة الشرق، خلال 24 ساعة الماضية، 194 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليصل مجموع إجمالي الإصابات بالجهة منذ انتشار الفيروس إلى 22780 حالة إصابة مؤكدة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات الجديدة التي تم تسجيلها فهو على الشكل التالي، 81 حالة ببركان، 60 حالة بوجدة، 40 حالة بالناظور، 11 حالة بجرادة، وحالة واحدة بكل من فجيج وتاوريرت.

في المقابل تم تسجيل 9 حالات وفاة، 4 حالات بوجدة، 3 حالات بجرسيف، وحالة واحدة بكل من بركان والدريوش. ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 494 حالة وفاة.

في حين تم تسجيل 564 حالة شفاء، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 16163 شفاء.

وفيما يخص عدد الحالات التي تخضع للعلاج بالمستشفى الفارابي، فقد أكدت مصادر “وجدة الألفية”، أن ما يزيد عن 130 حالة إصابة مؤكدة تخضع للعلاج موزعة على أقسام المستشفى. حيث أكدت أن 15 حالة تخضع للمراقبة الطبية بجناح الانعاش، حالتين تحت التنفس الإصطناعي. في حين توجد 7 حالات بقسم الإنعاش ما بعد كوفيد، يتم علاجهم من مرض ضيق التنفس الذي سببه الفيروس.
في حين ما يزيد عن 70 حالة هي تحت العلاج بجناح أ وحدة العناية المركزة. وتضيف أن الحالة الصحية ل 90 حالة المذكورة، هي حالة حرجة وجد متقدمة بالاصابة بالفيروس، والعديد منها تعالج من أمراض مزمنة، كالسكري، الضغط، والضيقة..

في المقابل، توجد 35 حالة بالجناح ب، حالتها الصحية جيدة وفي تحسن مستمر. أما على مستوى قسم المستعجلات هناك 5 حالات تخضع للعلاج على مستوى وحدات العلاجات المركزة، في حين توجد 8 حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس توجد بقسم المستعجلات في انتظار التأكد من إصابتها على ضوء التحاليل المخبرية التي أجريت لهم.

متابعة/ ربيع كنفودي

مشاركة