الرئيسية رياضة المكتب المديري لجامعة كرة القدم يعقد اجتماعا “موعد انطلاق البطولة و عقود الشركات”

المكتب المديري لجامعة كرة القدم يعقد اجتماعا “موعد انطلاق البطولة و عقود الشركات”

كتب في 3 أغسطس 2022 - 11:20 ص
الاندية مطالبة بتحويل العقود الرياضية القديمة  إلى عقود للشركات
وانطلاق البطولة الوطنية الاحترافية سيكون يوم الجمعة 2 شتنبر 2022

 

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة  فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء 2 غشت الجاري اجتماعا، بمقر الجامعة.

في بداية الاجتماع  هنأ رئيس الجامعة كلا من المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد فوزه بلقب البطولة العربية التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، و المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بعد تأهله لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها كل من استراليا ونيوزيلاندا، والمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة بعد تأهله لكأس العالم التي ستستضيفها الهند.

كما هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كلا من فريقي الوداد الرياضي بفوزه بعصبة الأبطال الإفريقية ونهضة بركان بعد تتويجه بكأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

إثر ذلك ، تمت مناقشة النقط الواردة في جدول الأعمال :

• الشركات الرياضية :

قدم  عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بالنيابة، عرضا، حول الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة للبطولة الاحترافية INWI 1 و INWI 2، على ضوء ورشة العمل التي نظمتها العصبة الوطنية لكرة القدم يوم 17 يوليوز  المنصرم بمركب محمد السادس لكرة القدم، والتي انبثق عنها لجنة التتبع للشركات الرياضية والتي خرجت بمجموعة من التوصيات طبقا لقانون التربية البدنية والرياضات 30.09 ويتعلق الأمر بـ:

– قانون الشركات مصادق عليه من طرف الوزارة الوصية.

– نسخة من السجل التجاري.

– اتفاقية الشراكة بين الجمعية والشركة مصادق عليها من قبل الوزارة الوصية.

– العقود الرياضية.

وبعد نقاشات مستفيضة تم الاتفاق على تفعيل كل بنود إنشاء الشركات، كما تم الاتفاق على إرسال مذكرة لكل الأندية من أجل تحويل العقود الرياضية القديمة من عقود للجمعيات إلى عقود للشركات. وفي حال عدم التطبيق لن تسلم له الرخصة.

بعد ذلك ذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالمناسبات الكروية القادمة، حيث ستنطلق البطولة الوطنية الاحترافية يوم الجمعة 2 شتنبر 2022 ، مشيرا إلى أن المغرب سيحتضن يوم 10 شتنبر 2022 كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع لأول مرة فريقين مغربيين ويتعلق الأمر بفريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان.

وأكد فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة سيشارك في كأس العالم بالهند في الفترة المتراوحة ما بين 11 و30 أكتوبر 2022.

من جهة أخرى، أشار  رئيس الجامعة إلى أن هذه الأخيرة ستوفر للمنتخب الوطني الأول جميع الإمكانيات لتشريف كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم التي ستجرى بالملاعب القطرية ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.

ودعا رئيس الجامعة إلى التعاون مع المدير التقني الجديد  كريس فان بيفيلد، مبرزا أنه ستكون هيكلة جديدة لبعض الفئات السنية سيدات لأقل من 15سنة.

وفيما يخص موضوع مستقبل المنتخب الأول المشارك في نهائيات كاس العالم قطر 2022، فتح  فوزي لقجع، نقاشا مع أعضاء المكتب المديري، خاصة على مستوى إدارته التقنية، حيث اجمع جميع المتدخلين على ضرورة خلق أجواء هادئة للاستعداد الجيد للمنتخب الوطني.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .