الرئيسية الألفية تيفي الشرعية تهزم الكولسة وتؤجل الجمع العام العادي لعصبة الشرق للجيدو..

الشرعية تهزم الكولسة وتؤجل الجمع العام العادي لعصبة الشرق للجيدو..

كتبه كتب في 14 مارس 2021 - 12:05 ص

بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، تم تأجيل عقد الجمع العادي والغير العادي لعصبة جهة الشرق للجيدو والجي جيتسو، الذي كان مقررا عقده زوال اليوم السبت 13 مارس 2021 بمقر العصب بوجدة.

طريقة تنظيم الجمع العام والدعوة اليه، خلقت حالة من الاستياء في صفوف رؤساء الأندية الرياضية، بعدما تم منعهم من ولوج القاعة ومشاركتهم في أشغال الجمع العام.

ففي الوقت الذي أقر فيه مكتب العصبة، أنه يعقد جمعه العام في إطار احترام تام للتدابير والإجراءات الإحترازية المتعلقة بفيروس كورونا، نجده خلق الاستثناء وسمح لاعضاء الجامعة الملكية الحضور، في المقابل قام بمنع المدير التقني للعصبة والعديد من رؤساء الأندية الدخول والمشاركة.

وعن الأسباب والدواعي التي جعلت مكتب العصبة يقوم بهذه الممارسات، أكد العديد من رؤساء الأندية في تصريحاتهم، أن مكتب العصبة يسعى إلى دعم احد المرشحين بطريقة غير شرعية، وهو المرشح الذي غاب عن الساحة الرياضية لازيد من 20 سنة، وأن هذه الكوسة تمت بمعية أعضاء الجامعة خصوصا بعد أن اغلقت في وجوههم قنوات التفاوض مع الأطراف الأخرى.

وفي نفس الإتجاه، عبر الكاتب العام لعصبة الشرق للجيدو والجي جيتسو عن استغرابه للطريقة التي تم من خلالها الدعوة إلى الجمع العام، علما، يضيف الكاتب العام ان العديد من الأعضاء لم يتوصلوا بالدعوات ولا بأي وثيقة من قبيل التقرير الأدبي والمالي. كما تأسف لما أقدم عليه رئيس العصبة الذي قام بنشر لائحة تتضمن اسماء لا نعرف كيف تم ادراجها للحضور أشغال الجمع العام، في المقابل تم حرمان ومنع أشخاص يخول لهم القانون الحضور.

وهو نفس الأمر الذي أكده المدير التقني لعصبة الشرق، الذي كشف ان الأسباب الحقيقية وراء هذه الممارسات التي تضرب في العمق قواعد الديمقراطية، إضافة إلى دعم ترشح احد المرشحين مرفوضا تماما في وسط رياضة الجيدو. الخروقات والتجاوزات التي تميز بها مكتب العصبة والتي وصلت لدهاليز المحاكم.

وفي اتجاه اخر، صرح رئيس العصبة، أن علاقته بالمرشح الثاني والمؤهل لرئاسة العصبة البطل عبدو، طيبة وليس هناك اي خلاف. لكن يتحتم عليه في إطار المهمة المنوطة به، أن يسهر على تطبيق القانون.

مشاركة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك تجربة تصفح أفضل. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك تجربة تصفح أفضل. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.