الرئيسية حصاد اقبال كبير على التخفيضات بالمدن الكبرى رغم الأزمة

اقبال كبير على التخفيضات بالمدن الكبرى رغم الأزمة

كتبه كتب في 27 نوفمبر 2020 - 2:44 م

تعرف المساحات التجارية الكبرى  و الاسواق الإلكترونية تنافسا حادا خلال الجمعة الأخيرة من شهر نونبر في اطار ما يسمى بالجمعة
السوداء (بلاك فرايدي) حيث تعمل هذه الأسواق على استقطاب المستهلكين من خلال تخفيضات لشراء ما تقدمه من منتجات. فعلى الرغم من الازمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا والتي أرخت بظلالها وخلفت مشاكل أثرت على القدرة الشرائية للمواطنين، إلا ان الرغبة في الإستفادة من التخفيضات على المنتجات التي تعلن عنها المساحات التجارية الكبرى والشركات المختصة في التسوق الإلكتروني والتي تهم الملابس والأجهزة الإلكترونية جعلت المستهلك المغربي يسارع الى اقتناء ما يحتاجه وما يرغب فيه بأثمنة يعتبرها محفزة ومشجعة لتغطية حاجياته .

هذا التوجه والاهتام بالتخفيضات مرده الى التغييرات التي عرفتها عملية التبضع بالمغرب، حيث ان المواطن بات يفضل التبضع من الاسواق التجارية الكبرى بدلا من المحلات التقليدية لوفرة العرض وبطريقة تسجيب لحاجيات المستهلك وتجعله يختار ما يناسب قدرته الشرائية والتخفيضات التي تقدمها المتاجر الكبرى خاصة فيما يتعلق بالهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية المزليةو الملابس وأدوات ومواد التجميل و أدوات المطبخ.
تجدر الاشارة الى أن الجمعة السوداء Black friday منتشر في الولايات المتحدة وبعض دول العالم، وبدأ في الانتشار بالدول العربية خصوصا في السنوات الأخيرة.

مشاركة